آخر الأخبار
ماروك إيبدو أنترناسيونال تختار عبد اللطيف الجواهري شخصية سنة 2013

ماروك إيبدو أنترناسيونال تختار عبد اللطيف الجواهري شخصية سنة 2013

الخميس, 26 ديسمبر, 2013 - 18:07

الرباط – اختارت صحيفة (ماروك إيبدو أنترناسيونال) والي بنك المغرب السيد عبد اللطيف الجواهري شخصية سنة 2013.
وكتبت الصحيفة أن اختيار هذه الشخصية العامة يرجع إلى “صرامتها المطلقة” في تدبير المالية العمومية، مضيفة أن هذه الصرامة أعطت ثمارها خاصة في سياق الأزمة العالمية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ تعيينه، فرض السيد الجواهري نفسه من خلال لمساته الخاصة في مجال التدبير وأفكاره الخلاقة التي أصبحت نهجا تدبيريا، حيث عمل باستمرار من أجل “بنك مستقل عن الحكومة بشكل كامل وحقيقي. وهو شرط ضروري لكي تكون هذه المؤسسة المالية والنقدية عملية بشكل فعلي في الفضاء الاقتصادي الوطني”.
وسجلت الصحيفة أن السيد الجواهري جعل من بنك المغرب قناة للتواصل بشأن الوضع الاقتصادي والمالي بالمغرب، مبرزة أن الأمر بالنسبة له يتعدى كونه ضرورة، ليصبح واجبا اتجاه العموم كرس له كل وقته وجهده من خلال عقد ندوات صحفية منتظمة، إلى جانب اجتماعات المجالس الإدارية وصياغة التقارير السنوية التي أضحت تشكل لحظة هامة وحاسمة في الحياة الاقتصادية للمملكة.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية