آخر الأخبار
مبادرات جلالة الملك تجاه الفلسطينيين تعكس العلاقات القوية بين الشعبين المغربي والفلسطيني ( مدير التربية والتعليم في القدس)

مبادرات جلالة الملك تجاه الفلسطينيين تعكس العلاقات القوية بين الشعبين المغربي والفلسطيني ( مدير التربية والتعليم في القدس)

الخميس, 14 مارس, 2024 - 22:08

القدس – أكد سمير جبريل، مدير التربية والتعليم في القدس، أن مبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، لفائدة الفلسطينيين سواء في غزة أو في القدس، تعكس العلاقات القوية والتاريخية بين الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني.

وقال سمير جبريل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرات التي لها وقع خاص في نفوس الفلسطينيين ، “تمنح قوة معنوية لأبناء القدس وأبناء غزة”، مبرزا أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حرص على الدوام على رعاية القدس في عدة مجالات خاصة منها قطاع التعليم الذي حظي بحصة كبيرة من مبادرات ومكرمات جلالته.

وأشار في هذا الصدد الى وجود خمس مؤسسات تعليمية شامخة اليوم في مدينة القدس بفضل مبادرات جلالة الملك محمد السادس حفظه الله” مضيفا أن من بين هذه المبادرات أيضا، المنح الدراسية المخصصة لأبناء القدس ، والمخيم الصيفي الذي يقام بالمغرب سنويا تحت رعاية جلالته ، والذي يشكل فرصة للقاء أبناء المغرب مع أبناء فلسطين في جو من المحبة والدفىء .

يذكر ان وكالة بيت مال القدس الشريف اطلقت اليوم ، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، عملية المساعدات الإنسانية بساحات مستشفى الأوغستا فكتوريا – المُطلع، بمدينة القدس، وذلك في إطار الرعاية الموصولة التي يخصصها جلالة الملك لمدينة القدس ولأهلها.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.