آخر الأخبار
مراكش.. توقيف مواطن فرنسي يشكل موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض في قضايا القتل العمد والترويج الدولي للمخدرات (مصدر أمني)

مراكش.. توقيف مواطن فرنسي يشكل موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض في قضايا القتل العمد والترويج الدولي للمخدرات (مصدر أمني)

الخميس, 11 أبريل, 2024 - 13:12

مراكش – تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 35 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع أوامر دولية بإلقاء القبض صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية في قضايا تتعلق بالقتل العمد والترويج الدولي للمخدرات.

وذكر مصدر أمني أنه جرى توقيف الأجنبي المشتبه فيه بعدما أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “إنتربول” أنه يشكل موضوع نشرة حمراء، صادرة بناء على طلب من السلطات القضائية الفرنسية، لتنفيذ عقوبات سجنية بعد تورطه في ترويج مخدر الكوكايين والمشاركة في جريمة قتل في إطار تصفية الحسابات بين عصابات ترويج المخدرات بفرنسا.

وإلى جانب مذكرات البحث الدولية الصادرة في حق الأجنبي الموقوف، يضيف المصدر ذاته، يشتبه تورطه في التزوير واستعماله، بعد أن أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزله بمدينة مراكش لحظة توقيفه، عن ضبط وثائق هوية فرنسية وأجنبية مزورة تحمل معطياته التشخيصية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قصد البحث في الشق المتعلق بالتزوير واستعماله، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

وأشار المصدر نفسه إلى أن توقيف المشتبه فيه يأتي في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اقرأ أيضا

انعقاد الدورة العادية الـ157 للجمعية العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:36

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الخميس الماضي، الدورة العادية الـ57 بعد المائة لجمعيته العامة برئاسة السيد أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس.

العيون.. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:08

نظمت إدارة السجن المحلي العيون 2، اليوم الاثنين، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى السادسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تنظم قمة “Deep Tech” يومي 9 و10 ماي ببنجرير

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 20:59

تنظم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية يومي 9 و10 ماي المقبل ببنجرير النسخة الأولى من قمة “Deep Tech” بمشاركة باحثين وطلبة وصناع قرار ومستثمرين وممثلي المؤسسات الحكومية.