آخر الأخبار
مساهمة الدبلوماسية الجمعوية في تجسيد الوحدة المغاربية محور لقاء بالرباط

مساهمة الدبلوماسية الجمعوية في تجسيد الوحدة المغاربية محور لقاء بالرباط

الأحد, 12 يناير, 2014 - 10:03

الرباط- أكد رئيس المنتدى المغاربي للتعاون الدولي، محمد العادل،يوم السبت بالرباط، أن الديبلوماسية الشعبية والجمعوية من شأنها المساهمة في رفع تحديات ورهانات تحقيق الوحدة المغاربية.وخلال لقاء تواصلي مع فاعلين من المجتمع المدني، أبرز رئيس هذه المنظمة غير الحكومية، التي يوجد مقرها في تونس والتي تعمل على نشر مفهوم وحدة المغرب العربي الكبير وتعزيز التعاون ما بين البلدان المغاربية، أن المجتمع المدني في بلدان المنطقة مدعو إلى الانخراط والتعبئة لترجمة المفهوم السياسي للوحدة المغاربية إلى مفهوم شعبي.

وبعد أن أبرز التقدم الذي أحرزه المغرب على مستوى العمل المدني والجمعوي، أشار السيد العادل إلى أن هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار الاستعدادات لمنتدى التبادل والتعاون المغاربي-التركي والمزمع تنظيمه أواخر شهر فبراير المقبل في تونس، إلى الأهمية الكبرى التي يكتسيها دور الفاعلين الاجتماعيين في تعزيز صرح المغرب العربي كقوة اقتصادية إقليمية، داعيا المجتمع المدني في المنطقة إلى العمل في إطار شراكات حقيقية. ولم يفت رئيس المنتدى المغاربي للتعاون الدولي الوقوف عند أهمية جانب التربية والتحسيس بضرورة ترسيخ ثقافة الوحدة.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية