آخر الأخبار
مستقبل مشرق للشراكة الاقتصادية المغربية بغينيا (المدير الإقليمي لإسمنت إفريقيا الغينية)

مستقبل مشرق للشراكة الاقتصادية المغربية بغينيا (المدير الإقليمي لإسمنت إفريقيا الغينية)

الجمعة, 7 مارس, 2014 - 12:50

الرباط – أكد المدير الإقليمي لإسمنت إفريقيا بغينيا بوبكر توري أن الشراكة الاقتصادية بين المغرب وغينيا ينتظرها مستقبل مشرق، مشيدا بالشراكة جنوب-جنوب التي اختارها المغرب.
وقال السيد توري في حديث نشرته ، يوم الجمعة، صحيفة “لوماتان الصحراء والمغرب العربي” إن “المقاولات المغربية يتم استقبالها بحفاوة  وسرعان ما يحتضنها جميع السكان”.
وأبرز المسؤول بالشركة التابعة لمجموعة الضحى أن “هذه المقاولات تقدم إلى جانب الاستثمار خبرة ظاهرة”، مشيرا إلى عزم البلدين على تعزيز هذه الشراكة.
من جهة أخرى، أشاد بالثقة المتبادلة بين الجانبين وبالشكل الإيجابي الذي يتدفق به السكان بالنظر لعدم فرض التأشيرة بين البلدين، مبرزا المساعدة التي يقدمها المغرب للغينيين، خاصة في مجال تكوين الموارد البشرية.
وقال إن “الأطر المغربية ذات مستوى عال وتكوين جيد. ونستفيد من التجربة المغربية وهذا أمر مهم بالنسبة لنا”، مشيرا إلى التطور السريع لقطاع البناء والأشغال العمومية في بلاده.
وتتواجد إسمنت إفريقيا التي تأسست سنة 2011 في كوت ديفوار وغينيا كوناكري، حيث أطلقت في كلا البلدين مشروع إنجاز مركز لسحق الإسمنت بطاقة 500 ألف طن في السنة.
وقام جلالة الملك محمد السادس بزيارة رسمية لغينيا من ثالث إلى خامس مارس، تندرج في إطار تقوية الروابط التاريخية للصداقة والتعاون الأخوي القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا.
وتميزت هذه الزيارة بتدشين عدة مشاريع والتوقيع على اتفاقيات ثنائية في عدة مجالات، خاصة الجبايات والنقل والماء والطاقة والفلاحة والصناعة والتكوين المهني.

اقرأ أيضا

جنيف.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 19:24

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة السلام (يوبيس)، اليوم الخميس بجنيف، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية