آخر الأخبار
“مقاول لاب واد زم”، منصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الجديدة لتعزيز التشغيل الذاتي للشباب

“مقاول لاب واد زم”، منصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الجديدة لتعزيز التشغيل الذاتي للشباب

الخميس, 26 يناير, 2023 - 19:47

واد زم  – “مقاول لاب” أو مختبر رواد الأعمال، منصة جديدة صممتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى جماعة واد زم لتعزيز تشغيل الشباب.

وتم تصميم كل شيء بأدق التفاصيل من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهدف تزويد شباب إقليم خريبكة، وخاصة شباب واد زم، بمساحة تطوير جميلة للبحث عن شغل.

ويضم المختبر مكاتب مستقبلية وغرف اجتماعات واستشارات مصممة بشكل مثالي للشباب، وأجهزة كمبيوتر حديثة لمساعدتهم.

ويتم استقبال الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، والذين يحضرون إلى مكاتب منصة مقاول لاب ليتم تدريبهم في بعض المهن وتعريفهم بالبحث عن الشغل والاندماج في الحياة العملية.

وقد تم إنشاء “مقاول لاب” كجزء من شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجمعية المشتركة للتشغيل والتكوين (APEF) بمبلغ 1.9 مليون درهم بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بلغت 1.3 مليون درهم.

ومنذ افتتاحها، قامت المنصة بتدريب حوالي 242 شابا على طرق البحث عن شغل، بينما تم ربط 58 شابا آخر بشركات.

وأكد يونس حجاوي، المسؤول عن محور تحسين قابلية تشغيل الشباب، في تصريح لـ M24، القناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة يمكنهم الاستفادة في إطار هذه المنصة من ورشات من أجل إدماجهم في الحياة العملية.

وتعد مقاول لاب منصة تسهل وصول الشباب إلى الشغل وتقدم خدمات مختلفة، من التكوين إلى بناء القدرات من أجل قابلية تشغيل أفضل للشباب.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعتزم المساهمة في مواجهة التحدي المتمثل في الإدماج الاقتصادي للشباب من خلال نهج متكامل يهدف إلى تحسين إمكانية تشغيل الشباب وخلق قيمة على المستوى المحلي وضمان استدامة المشاريع.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.