آخر الأخبار
وزارة الشباب والرياضة تعين لجنة مؤقتة للإشراف على تسيير الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو

وزارة الشباب والرياضة تعين لجنة مؤقتة للإشراف على تسيير الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 22:30

الرباط – قررت وزارة الشباب والرياضة، في إطار الاختصاصات الموكولة لها بمقتضى قانون التربية البدنية والرياضة، تعيين لجنة مؤقتة للإشراف على تسيير الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أن المهام المناطة بهذه اللجنة تتجلى في إدارة أنشطة الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، وإعادة تنظيم الهياكل الإدارية والتقنية للجامعة وتحيين الأنظمة الأساسية لها وملاءمتها مع مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة والنظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد جمع عام استثنائي يخصص للمصادقة على هذه الأنظمة واتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد جمع عام لانتخاب مكتب مديري للجامعة.

وأضاف المصدر ذاته أنه اعتبارا للوضعية الحالية التي تعيشها الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، والمتمثلة في تفاقم أزمة تسيير هذا النوع الرياضي واستمرارها لأزيد من سنتين ما أضر بالنشاط الرياضي وبالجمعيات الرياضية وكذا بالممارسين، إضافة إلى الإساءة أيضا إلى سمعة رياضة التايكواندو الوطني على الصعيد القاري والدولي.

وأرجعت الوزارة ذلك لعدة أسباب أهمها الغياب التام لجهاز إداري قادر على تسيير وتنظيم وتأطير رياضة التايكواندو على الصعيد الوطني بعد استقالة مجموعة من أعضاء المكتب الجامعي بمن فيهم رئيس الجامعة ونائبه الأول والكاتب العام، غياب أي تأطير للنخبة الوطنية ما أثر سلبا على المشاركات الوطنية في الاستحقاقات الدولية والقارية والجهوية، وتردي أوضاع رياضة التايكواندو على المستوى الوطني بعدما كان المغرب رائدا على الصعيدين القاري والدولي.

كما أرجعت الوزارة قرارها إلى وجود من تبقى من أعضاء المكتب الجامعي الحالي في وضعية غير قانونية بعد فشله في عقد جمع عام عادي انتخابي بعد انتهاء مدة ولايته، وكذا غياب أي أنشطة إشعاعية في رياضة التايكواندو بما فيها البطولة الوطنية لما يزيد عن موسمين رياضيين، واستنفاد الوزارة لجميع السبل الممكنة لجمع شمل مكونات الجامعة.

وأشار البلاغ إلى أن اللجنة المؤقتة للإشراف على تسيير الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو تتكون من السادة سعيد إيزكا (رئيسا) ونجيب عارف (نائبا للرئيس) وعدنان بوزيان (كاتبا عاما) وإبراهيم صنهاجي (أمينا للمال) ولحسن وزاني شهدي (نائبا للكاتب العام).

اقرأ أيضا

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.