الجالية المغربية بالأندلس مدعوة إلى المزيد من التعبئة دفاعا عن القضية الوطنية الأولى

الجالية المغربية بالأندلس مدعوة إلى المزيد من التعبئة دفاعا عن القضية الوطنية الأولى

الأربعاء, 17 ديسمبر, 2014 - 13:36

إشبيلية – دعا سفير المغرب بإسبانيا، السيد محمد فاضل بنيعيش، مساء أمس الثلاثاء بإشبيلية، الجالية المغربية بجهة الأندلس (جنوب إسبانيا) إلى المزيد من التعبئة من أجل الدفاع عن القضية الوطنية الأولى والتصدي للخطاب الدعائي لخصوم المملكة.وأوضح السيد بنيعيش، خلال لقاء مع الكفاءات وممثلي الجمعيات المغربية بالأندلس، أن مغاربة الأندلس مدعوون للتعبئة من أجل الدفاع عن قضية الصحراء المغربية من خلال التحسيس والترويج للمقترح المغربي القاضي بمنح حكم ذاتي للأقاليم الجنوبية، ومسلسل التنمية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأشار السفير، بهذه المناسبة، إلى أن وجود جالية مغربية كبيرة بإسبانيا، بصفة عامة، والأندلس، بصفة خاصة، يمكن أن يشكل “أداة دبلوماسية موازية قوية” للتصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية للمملكة بإسبانيا.

اقرأ أيضا

العام الثقافي قطر -المغرب 2024 …افتتاح معرض كتارا للطوابع والعملات المغربية

الخميس, 23 مايو, 2024 في 11:33

افتتحت مساء أمس الأربعاء بالدوحة فعاليات معرض الطوابع والعملات المغربية الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بالتعاون مع المركز القطري لهواة الطوابع والعملات التابع لوزارة الثقافة القطرية، وذلك في إطار العام الثقافي قطر ـ المغرب 2024 .

وسيلة إعلام بلغارية تسلط الضوء على موروث طنجة الفريد ومتعدد الثقافات

الخميس, 23 مايو, 2024 في 11:07

خصص الموقع الإخباري البلغاري “إدنا. بي جي” “Edna.bg” مقالا مطولا لمدينة طنجة، “الحاضرة الفريدة ذات التراث متعدد الثقافات والمناظر الطبيعية الخلابة”.

السيد بنعليلو يبرز بنيويورك الأدوار الدستورية لوسيط المملكة في الدفاع عن الحقوق وترسيخ سيادة القانون

الخميس, 23 مايو, 2024 في 10:12

أبرز السيد محمد بنعليلو، خلال اجتماع الخبراء رفيع المستوى، الذي احتضنه مقر الأمم المتحدة أمس الأربعاء بنيويورك، الأدوار الدستورية لوسيط المملكة في الدفاع عن الحقوق، وفي ترسيخ سيادة القانون، ونشر قيم التخليق والشفافية، وإنصاف المرتفقين.