آخر الأخبار
ارتفاع ملموس في عدد المهاجرين المغاربة الذين وصلوا لقضاء عطلتهم بالمغرب (وزارة)

ارتفاع ملموس في عدد المهاجرين المغاربة الذين وصلوا لقضاء عطلتهم بالمغرب (وزارة)

الأربعاء, 7 أغسطس, 2013 - 22:14

الرباط- أعلنت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أن عدد المهاجرين المغاربة الذين وصلوا إلى المغرب، في الفترة من 5 يونيو المنصرم إلى 5 غشت الجاري، لقضاء عطلتهم الصيفية بلغ حوالي مليون و450 ألف شخص، بزيادة بنسبة 6 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية. وأوضح بلاغ للوزارة أن الارتفاع الكبير في عدد مغاربة العالم الذين وصلوا إلى المغرب في هذه الفترة كان منتظرا بالنظر إلى اقتراب عيد الفطر.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ذروة الوصول سجلت خلال الخمسة أيام الأولى من شهر غشت الجاري، بمجموع 265 ألف و294 وافد، في حين سجل يوم 4 غشت وحده وصول نحو 60 ألف شخص عبر مختلف وسائل النقل، بينهم 22 ألف شخص عن طريق ميناء طنجة المتوسط.

اقرأ أيضا

عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس (وزير)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 19:55

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن عدد رؤوس الأغنام والماعز المعدة للذبح خلال عيد الأضحى يبلغ 3 ملايين رأس، والتي تم ترقيمها ابتداء من 8 مارس 2024.

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.