المغرب السنغال: اتفاقية الشراكة بين رجال الأعمال إطار متين لاستكشاف فرص الاستثمارات على الصعيد الإقليمي (السيدة بنصالح)

المغرب السنغال: اتفاقية الشراكة بين رجال الأعمال إطار متين لاستكشاف فرص الاستثمارات على الصعيد الإقليمي (السيدة بنصالح)

الجمعة, 26 يوليو, 2013 - 23:42

الدار البيضاء – ذكرت السيدة مريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب أن اتفاقية الشراكة الموقعة يوم الجمعة بالدار البيضاء بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الوطني لأرباب العمل بالسنغال، تمثل قاعدة صلبة لاستكشاف فرص الاستثمار على المستوى الاقليمي. وأضافت السيدة بنصالح في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع على سبع اتفاقيات ثنائية بين المغرب والسنغال، ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية السنغال السيد ماكي سال، أن هذه الاتفاقية تهدف تنفيذ معايير نموذج عمل مشترك بين المؤسسات الاقتصادية بالبلدين في إطار مشاريع مشتركة على مستوى مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية وبالخصوص التجهيزات الأساسية والزراعة.
وأشارت السيدة بنصالح الى أنه بموجب هذه الاتفاقية يلتزم الطرفان بتعميق تعاونهما في مجالات التكوين وتبادل التكنلوجيا وتبادل الخبرات.
يذكر أن هذه الاتفاقية وقعها كل من السيد بايدي أنيي رئيس المجلس الوطني لأرباب العمل بالسينغال، والسيدة مريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقيات السبع في إطار الشراكة الاستراتيجية، متعددة الأبعاد والإرادية التي تجمع المغرب والسنغال، كما تشهد، مرة أخرى، على إرادة قائدي البلدين في الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا

جمعية الصحة العالمية تبدأ أشغالها اليوم بجنيف بمشاركة المغرب

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 12:28

انطلقت اليوم الاثنين بجنيف، أشغال جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين، التي تتواصل إلى غاية فاتح يونيو، بمشاركة المغرب.

وفاة الصحافي بإذاعة “ميدي 1” عبد الصادق بنعيسى

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 11:09

توفي أمس الأحد بمدينة طنجة الصحافي عبد الصادق بنعيسى، القيدوم وأحد الإعلاميين المؤسسين لإذاعة البحر الأبيض المتوسط “ميدي1”.

بورصة الدار البيضاء : استقرار في تداولات الافتتاح

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 10:00

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الإثنين على وقع الاستقرار، حيث زاد المؤشر الرئيسي “مازي” بنسبة 0,03% ( 13.375,27 نقطة).