آخر الأخبار
المغرب في المرتبة 57 من بين 162 دولة في مجال الحفاظ على الأمن العام (السيد حصاد)

المغرب في المرتبة 57 من بين 162 دولة في مجال الحفاظ على الأمن العام (السيد حصاد)

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 - 17:16

الرباط- قال السيد محمد حصاد وزير الداخلية، يوم الثلاثاء، إن المغرب يحتل المرتبة 57 من بين 162 دولة في مجال الحفاظ على الأمن العام.

وشدد السيد حصاد، في معرض رده على سؤال للفريق الاشتراكي بمجلس النواب حول “الوضع الأمني”، على أنه لم يتم خلال هذه السنة تسجيل أي زيادة على مستوى معدلات جرائم القتل التي انخفضت بثلاثة في المائة مقارنة مع السنة الماضية، مشيرا إلى أن جرائم السرقة باستعمال العنف والسرقة من دونه، ارتفعت ب 4 في المائة لكل صنف مقارنة مع السنة الماضية.

وأكد السيد حصاد أن المشكل الذي تواجهه قوات الأمن يتمثل في انتشار الاقراص المهلوسة التي تساهم في انتشار الجريمة، مبرزا أنه منذ يناير إلى اليوم تم حجز أزيد من 366 ألف قرص مهلوس “تغزو المغرب من منافذ تبقى معروفة”. وقال إن التصدي لظاهرة الاقراص المهلوسة يبقى أولوية الاولويات بالنسبة لرجال الامن.

وأبرز السيد حصاد الدور الذي يقوم به رجال الامن في مجال محاربة الجريمة وحفظ الأمن العام “وذلك على الرغم من محدودية وسائل العمل”.

اقرأ أيضا

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.