آخر الأخبار
المغرب يمنح فرصا استثمارية “هائلة” للشركات الأمريكية (أكسفورد بيزنيس غروب)

المغرب يمنح فرصا استثمارية “هائلة” للشركات الأمريكية (أكسفورد بيزنيس غروب)

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 9:00

واشنطن – أكد روبرت تاشيما، رئيس تحرير منطقة إفريقيا ب (أكسفورد بيزنيس غروب) أن المغرب يمنح فرصا استثمارية “هائلة” للمقاولات والشركات الأمريكية في العديد من القطاعات الرئيسية.

وأوضح السيد تاشيما، خلال ندوة بمقر غرفة التجارة بالولايات المتحدة حول موضوع “المغرب، بوابة لولوج ثلاث قارات” أن “المغرب قام بعدة إصلاحات مهمة بهدف تبسيط مساطر الاستثمار والتوفر، على الخصوص، على نظام ضريبي مبسط وحديث”.
كما أبرز في مداخلته التطور “المذهل” الذي عرفته البنيات التحتية للنقل وانتشار المناطق الحرة في مختلف مناطق المملكة، مشيرا إلى أن هذه المزايا جعلت من المغرب وجهة “مفضلة” للاستثمار الأجنبي.
ودعا السيد تاشيما، في هذا الصدد، رجال الأعمال والمقاولات الأمريكية إلى اغتنام الطفرة الاقتصادية التي تعرفها المملكة وقربها الجغرافي من أوروبا من أجل توسيع أنشطتها واستثماراتها.
وفي السياق نفسه، ذكرت السيدة جوليان فورمان، مديرة شركة (بولي ديزاين)، إحدى المقاولات المستقرة بالمنطقة الحرة لطنجة، أن المغرب انخرط في مسلسل تعزيز البنيات التحتية للتصدير خاصة من خلال إنشاء مناطق حرة ملائمة، كتلك التي توجد بمدينتي الدار البيضاء والناضور.
وأضافت في هذا الإطار أن المنطقة الحرة لطنجة الخاصة بالصادرات تشكل “قصة نجاح” للشركة التي تديرها إذ تمكنت من تصدير منتجاتها إلى أسواق بعيدة مثل المكسيك والصين.
من جانبه، اعتبر مولاي حفيظ البلغيتي، المدير التنفيذي لشركة (واغا إنجينيرينغ) المتخصصة في صناعة الطيران والسيارات ومقرها في الدار البيضاء، أن المغرب أصبح قاعدة “مرجعية” في مجال صناعة الطيران، مضيفا أن إنشاء وحدة للعملاق الكندي “بومبارديي” بالدار البيضاء يعد خير مثال على ذلك.
وأشار في هذا الخصوص إلى مساهمة معهد مهن الملاحة الجوية بالدار البيضاء الذي يضع رهن إشارة المقاولات الكبرى يدا عاملة على “درجة عالية من الكفاءة” ومتمرسة في مجال تخصصها.

 

اقرأ أيضا

عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس (وزير)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 19:55

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن عدد رؤوس الأغنام والماعز المعدة للذبح خلال عيد الأضحى يبلغ 3 ملايين رأس، والتي تم ترقيمها ابتداء من 8 مارس 2024.

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.