بني ملال: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تعقد دروتها الأولى برسم 2023

بني ملال: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تعقد دروتها الأولى برسم 2023

الأربعاء, 22 مارس, 2023 - 13:35

بني ملال – عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببني ملال، مؤخرا، دورتها الأولى برسم سنة 2023، برئاسة والي جهة بني ملال-خنيفرة، خطيب الهبيل، وذلك في إطار تفعيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ذكر والي الجهة بمنجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ إطلاقها ووقعها الإيجابي على مؤشرات التنمية البشرية على مستوى الجهة.

كما أشار إلى أن هذا الورش الملكي مكن جل المغاربة بجميع الجهات من اكتشاف أهمية النتائج الإيجابية التي حققتها المبادرة سواء من حيث الكم من خلال عدد من المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز، أو من حيث الكيف، مع الأخذ بعين الاعتبار جودة هذه المشاريع والفئات المستهدفة والخدمات المقدمة في إطار تشاركي عملا بمبدأ الالتقائية على مستوى التدخلات والبرامج.

كما تطرق إلى الاعتمادات المالية المخصصة لإقليم بني ملال برسم السنة المالية 2023، والتي تقدر ب 89 مليون درهم، موزعة على البرامج الأربعة من المرحلة الثالثة للمبادرة.

وتم خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض من طرف رئيس قسم العمل الاجتماعي، تناول فيه وضعية تقدم البرامج الأربعة للمبادرة برسم 2022، وكذا الإطار المالي للاعتمادات المفوضة لعمالة إقليم بني ملال برسم سنة 2023، بالإضافة إلى البرمجة المقترحة.

وفي أعقاب هذا الاجتماع، صادقت اللجنة الإقليمية على جميع المشاريع المقترحة برسم سنة 2023، داعية إلى تسريع تنفيذ كل هذه المشاريع المبرمجة.

اقرأ أيضا

لايبزيغ.. السيد عبد الجليل يعرض مشروع الميثاق الوطني للتنقل الشامل والمستدام

الخميس, 23 مايو, 2024 في 13:43

سلط وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، يوم الأربعاء بمدينة لايبزيغ (ألمانيا)، الضوء على المشروع الجاري لإعداد ميثاق وطني للتنقل الشامل والمستدام بالمغرب، في إطار الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل إزالة الكربون من القطاع.

المدينة الحمراء تعيش على ايقاع مهرجان “مراكش تصنع سيركها”

الخميس, 23 مايو, 2024 في 12:29

انطلقت أمس الأربعاء بالمدينة الحمراء، فعاليات مهرجان “مراكش تصنع سيركها” وذلك في اطار احتفالية “مراكش عاصمة للثقافة بالعالم الإسلامي لسنة 2024”.

العام الثقافي قطر -المغرب 2024 …افتتاح معرض كتارا للطوابع والعملات المغربية

الخميس, 23 مايو, 2024 في 11:33

افتتحت مساء أمس الأربعاء بالدوحة فعاليات معرض الطوابع والعملات المغربية الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بالتعاون مع المركز القطري لهواة الطوابع والعملات التابع لوزارة الثقافة القطرية، وذلك في إطار العام الثقافي قطر ـ المغرب 2024 .