آخر الأخبار
تسليم هبات ملكية للمعوزين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاص بفاس وصفرو

تسليم هبات ملكية للمعوزين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاص بفاس وصفرو

الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014 - 13:49

فاس- أشرفت بعثة من الحجابة الملكية أمس الثلاثاء بمدينة فاس وإقليم صفرو على تسليم هبات ملكية لفائدة الأشخاص المحتاجين الذين ينحدرون من أسر معوزة وكذا لفائدة المرضى وبعض ذوي الاحتياجات الخاصة.وقد استفاد من هذه الهبات الملكية على مستوى عمالة فاس 244 شخصا منهم بعض المحتاجين وبعض المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة الذين استفادوا من كراسي متحركة ونظارات بالإضافة إلى إعانات مادية.

وجاء تسليم هذه الهبات الملكية بمناسبة الاحتفالات المخلدة للموسم الديني السنوي لمولاي إدريس الأزهر مؤسس مدينة فاس.

وبإقليم صفرو تم توزيع هبات ملكية على بعض المحتاجين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة بكل من عمالة صفرو وزاوية كندر سيدي خيار وضريح سيدي لحسن اليوسي.

وهكذا أشرفت بعثة الحجابة الملكية بمقر عمالة صفرو على توزيع هبات ملكية على 68 شخصا من المعوزين الذين استفادوا من إعانات مادية في حين استفاد بزاوية كندر سيدي خيار 53 شخصا منهم المعوزون وبعض المرضى ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بينما تم توزيع نفس الهبات بضريح سيدي لحسن اليوسي لفائدة 53 مستفيدا.

 

اقرأ أيضا

الحكومة أولت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أهمية كبيرة بغية خلق 50 ألف فرصة شغل سنويا (السيدة عمور)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 20:13

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، إن “الحكومة أولت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أهمية كبيرة بغية خلق 50 ألف فرصة شغل سنويا”، وذلك “كما جاء في النموذج التنموي الجديد”.

عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس (وزير)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 19:55

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن عدد رؤوس الأغنام والماعز المعدة للذبح خلال عيد الأضحى يبلغ 3 ملايين رأس، والتي تم ترقيمها ابتداء من 8 مارس 2024.

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.