آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تزور المتحف العربي للفن الحديث بالدوحة

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تزور المتحف العربي للفن الحديث بالدوحة

الثلاثاء, 17 فبراير, 2015 - 16:05

الدوحة – قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، اليوم الثلاثاء، بزيارة للمتحف العربي للفن الحديث بالدوحة وذلك على هامش مشاركتها في أشغال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، في نسخته الثانية، الذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى الى مقر المتحف ، تقدم للسلام على سموها عدد من المسؤولين في هذه المؤسسة الثقافية قبل أن تقوم سموها بجولة عبر مختلف أروقة المتحف، رفقة سمو الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر ومؤسسة الدوحة للأفلام ورئيسة مجلس إدارة أيادي الخير نحو آسيا (روتا).

وبهذه المناسبة، قدم مدير المتحف السيد عبد الله كروم، لصاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى شروحات إضافية عما يتضمنه المتحف من ابداعات في مختلف الفنون الجميلة، وكذا أهم الأعمال التي تؤثث هذا الفضاء والتي تحمل توقيعات عدد من الأسماء البارزة على الساحة الفنية العربية والدولية.

ويضم المتحف، الذي أنشأ سنة 2010 بالمدينة التعليمية بمؤسسة قطر بالدوحة العديد من القطع والتحف الفنية التي تم جمعها على مدار 25 سنة الماضية وتسلط الضوء على طيف واسع من الاتجاهات الفنية المعاصرة في العديد من بلدان المعمور.

اقرأ أيضا

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.