آخر الأخبار
إقليم أزيلال: اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تصادق على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14.5 مليون درهم

إقليم أزيلال: اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تصادق على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14.5 مليون درهم

الجمعة, 12 أغسطس, 2022 - 11:35

أزيلال  – صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال، التي انعقدت اليوم الخميس ، تحت رئاسة عامل الاقليم ،على 75 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 14.5 مليون درهم.

وبلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذه المشاريع التي تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب برسم السنة المالية 2022، أزيد من 9.9 مليون.

وهمت هذه المشاريع محور دعم الاقتصاد الاجتماعي و التضامني ، حيث تمت المصادقة على 44 مشروعا بكلفة مالية بلغت أزيد من 10.96 مليون درهم ستساهم فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيد من 6.8 مليون درهم وشملت بالاساس المشاريع الرامية الى تثمين المنتوجات المجالية في إطار مقاربة سلاسل الانتاج ذات القيمة المضافة العالية.

كما همت محور دعم ريادة الاعمال،حيث تمت المصادقة على 28 مشروعا بكلفة مالية إجمالية ناهزت 2.88 مليون درهم ، بلغت فيها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  2.45 مليون درهم.

كما تمت المصادقة على ثلاث مشاريع تهم تفعيل منصات الشباب بالاقليم بكلفة مالية بلغت 650 ألف درهم.

اقرأ أيضا

أيام الثقافة المالية 2024: الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين في مسابقتي القصص المصورة و”Quiz Finance”

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 20:35

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أو أمس الأربعاء بالرباط، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في كل من النسخة الأولى من مسابقة القصص المصورة والنسخة الرابعة من مسابقة “QUIZ FINANCE”.

“رؤية جلالة الملك جعلت من ازدهار الفضاء الأطلسي أفقا للربط غير المسبوق بين بلدانه ورهانا بنيويا للاندماج المتقدم” (السيد العمراني)

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 19:29

قال سفير المغرب لدى الولايات المتحدة، يوسف العمراني، اليوم الجمعة خلال لقاء مناقشة رفيع المستوى نظمه بواشنطن مركز التفكير “أتلانتيك كاونسل”، إن “ازدهار الفضاء الأطلسي يتطلب الاندماج البنيوي بين أمم الجنوب وشركائها الدوليين، موضحا أن “الربط بين هذه البلدان يشكل، بالتأكيد، السبيل نحو تحقيق هذا الهدف”.

كرة القدم.. فسخ عقد مدرب المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة و23 سنة ديمتري ليبوف بالتراضي (الجامعة)

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 19:19

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنها فسخت العقد الذي كان يربطها بالمدرب السابق للمنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة و 23 سنة، ديمتري ليبوف، وذلك بالتراضي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية