آخر الأخبار
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعرب عن سعادته للفوز التاريخي للمنتخب المغربي

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعرب عن سعادته للفوز التاريخي للمنتخب المغربي

الأحد, 11 ديسمبر, 2022 - 13:10

تل أبيب – أعرب أفيخاي أدرعي المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي، عن سعادته للفوز التاريخي للمنتخب المغربي يوم السبت وتأهله للمربع الذهبي لمونديال قطر 2022.

وكتبت على صفحته بمنصة تويتر “مبروك لأسود الأطلس. مبروك المغرب . تواصلون تحطيم الارقام القياسية في كأس العالم 2022”.

وأضاف أنه بعد هذا الفوز المستحق للمنتخب المغربي المعنويات عالية في المونديال لدى الدول العربية.

وكان عدد من المسؤولين الإسرائيليين قد عبروا عن تهانئهم بمناسبة تأهل المنتخب المغربي. ففي تدوينة في صفحته على تويتر مباشرة بعد انتهاء المباراة قال عيساوي فريج وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي “اعتقدنا لوهلة أننا وصلنا إلى الذروة، لكن المنتخب المغربي أثبت اليوم ألا حدود للممكن، منتخب لا يمكن كسره”.

وأعرب عن سعادته لكون هذا الفرح انفجر متدفقا بشكل عفوي في الشوارع بين العرب واليهود، مضيفا ”شكرا للمنتخب المغربي ونحن معكم حتى الكأس“.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، عقب فوزه ، أمس السبت ، على نظيره البرتغالي ، على أرضية ملعب الثمامة ، بنتيجة 1 – 0 في دور الثمانية.

وسجل هدف الانتصار ل” أسود الأطلس ” يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي منتخب فرنسا الذي فاز على انجلترا.

اقرأ أيضا

نيويورك.. انتخاب المغرب نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 19:18

تم انتخاب المغرب في شخص عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات للفترة 2024-2026 باسم القارة الإفريقية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط تقدم إصدارات جديدة تواصل عبرها إغناء مكتبة التراث الثقافي

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 18:24

تشارك مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المقامة حاليا بالرباط، بعرض إصداراتها الأدبية والثقافية والفنية التي تُغني من خلالها مكتبة التراث الثقافي الوطني والدولي.

26 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” ما بين 4 و 10 ماي الجاري (وزارة الصحة)

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 17:51

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 26 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ خلال الفترة ما بين 04 و 10 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.