جون كيري يشيد بالدور القيادي لجلالة الملك في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا

جون كيري يشيد بالدور القيادي لجلالة الملك في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 19:22

الرباط – أشاد كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، جون كيري اليوم الجمعة بالرباط، بالدور القيادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في النهوض بالتنمية الاجتماعية والازدهار الاقتصادي بإفريقيا.

وذكر بلاغ مشترك صدر في أعقاب الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب، التي ترأسها كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار ونظيره الأمريكي جون كيري، أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية أعرب مجددا عن أمل بلاده في العمل بشكل مشترك مع المغرب بهدف “تحقيق الاستقرار والتنمية البشرية بإفريقيا من خلال مقاربة شاملة ومنسقة تهم بالخصوص مجالات الأمن الغذائي والولوج لمصادر الطاقة والنهوض بالمبادلات التجارية”.

وفي هذا السياق – يضيف البلاغ – فإن الإدارة الأمريكية تتطلع لمشاركة فاعلة للمغرب في قمة الولايات المتحدة إفريقيا، التي ستحتضنها واشنطن في شهر غشت المقبل.

وبخصوص مسلسل السلام بالشرق الاوسط أشاد السيد كيري بالتزام المغرب لصالح التسوية الشاملة للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني، منوها بمساهمة جلالة الملك في هذا المجال بما في ذلك رئاسته للجنة القدس وبالتوصيات الصادرة عن الدورة ال 20 لهذه اللجنة التي انعقدت في يناير الماضي بمراكش.

اقرأ أيضا

سفارة المغرب بموسكو تنفي صحة بلاغ حول الجالية الطلابية بمدينة ساراتوف

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 22:55

نفت سفارة المملكة المغربية بموسكو، اليوم الأربعاء، صحة بلاغ منسوب إليها يتعلق بالجالية الطلابية بمدينة ساراتوف.

تيفلت : تكوين جهوي حول معايير تصنيف نزلاء المؤسسات السجنية

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 21:34

أعطيت بالمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، بداية الأسبوع الجاري، انطلاقة تكوين جهوي حول معايير تصنيف نزلاء المؤسسات السجنية، من تنظيم المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون التابع لكتابة الدولة في الخارجية الأمريكية، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

الاعتداءات الجنسية: الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تقوم بعمل “جد إيجابي” في مجال يعرف “خصاصا كبيرا” (رئيسة الجمعية)

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 21:04

أكدت رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، عائشة الكلاع، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الجمعية تقوم بعمل “جد إيجابي” في مجال محاربة الاعتداءات الجنسية، وهو ميدان يعرف “خصاصا كبيرا”.