آخر الأخبار
لا معلومات رسمية لغاية الآن حول الجهة التي اختطفت السفير الأردني في طرابلس (وزارة الخارجية الليبية)

لا معلومات رسمية لغاية الآن حول الجهة التي اختطفت السفير الأردني في طرابلس (وزارة الخارجية الليبية)

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 15:47

عمان – أكدت وزارة الخارجية الليبية، أنها لا تتوفر على معلومات رسمية لغاية الآن حول الجهة التي اختطفت اليوم الثلاثاء السفير الأردني في طرابلس، فواز العيطان.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سعيد الأسود، في تصريح لصحيفة (الغد)، نشرته على موقعها الالكتروني، إنه “لا تتوفر أي معلومات رسمية جديدة لغاية الآن، حول جهة الاختطاف”، مؤكدا أن التنسيق جار بين الحكومتين الأردنية والليبية من خلال اتصالات وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ناصر جودة، ونظيره الليبي، في هذا الصدد وبشكل متواصل، للوقوف على آخر تطورات الحادثة.

كما أكد أن الوزارة تتابع قضية اختطاف السفير الأردني لدى طرابلس، مع الجهات الأمنية المختصة في كل من الأردن وليبيا، وأن هذه الحادثة هي “الأولى من نوعها من حيث اختطاف سفير عامل في ليبيا بعيد ثورة 17 فبراير العام 2011”.

وأشار الأسود إلى أن “بعض التجاوزات الأمنية ضد بعض السفارات حصلت في الماضي، إلا أن الأمور لم تصل إلى درجة اختطاف سفير”.

وقامت مجموعة مسلحة تتكون من عناصر ملثمة، صباح اليوم، باختطاف السفير الأردني في طرابلس، فواز العيطان، كما أصابت سائقه بعيارات نارية، وهو يرقد الآن على سرير الشفاء في أحد المستشفيات بطرابلس.

اقرأ أيضا

انعقاد الدورة العادية الـ157 للجمعية العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:36

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الخميس الماضي، الدورة العادية الـ57 بعد المائة لجمعيته العامة برئاسة السيد أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس.

العيون.. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:08

نظمت إدارة السجن المحلي العيون 2، اليوم الاثنين، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى السادسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تنظم قمة “Deep Tech” يومي 9 و10 ماي ببنجرير

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 20:59

تنظم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية يومي 9 و10 ماي المقبل ببنجرير النسخة الأولى من قمة “Deep Tech” بمشاركة باحثين وطلبة وصناع قرار ومستثمرين وممثلي المؤسسات الحكومية.