آخر الأخبار
الدوحة.. صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تحضر جلسة نقاشية حول الرعاية الصحية لمرضى السرطان

الدوحة.. صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تحضر جلسة نقاشية حول الرعاية الصحية لمرضى السرطان

الأربعاء, 18 فبراير, 2015 - 20:40

الدوحة – حضرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى، رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، اليوم الأربعاء، جلسة نقاشية تندرج في إطار فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية، المنعقد بالدوحة في نسخته الثانية، تطرقت لموضوع “تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة “.

وتشارك سموها في هذا المؤتمر بصفتها رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان.
وتميزت هذه الجلسة النقاشية، التي حضرتها أيضا صاحبة السمو الشيخة، موزا بنت ناصر المسند، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بمداخلة للخبير المغربي، الدكتور رشيد البقالي، المدير التنفيذي لمؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، استعرض من خلالها تجربة المملكة المغربية في مجال تقديم الرعاية لمرضى السرطان بكلفة معقولة.
وفي هذا السياق، سلط السيد البقالي الضوء على المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان الذي تبنته مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، كخارطة طريق لمحاصرة هذا الداء والعناية بالمصابين به، مبرزا أن المخطط يهدف إلى عرض علاجات ذات جودة عالية على مستوى كامل التراب الوطني، وبأقل التكاليف، التي كانت في ما سبق تتثقل كاهل المصابين وأسرهم .
وتطرق، في هذا الصدد، لمقاربة القرب التي اعتمدها المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان، مبرزا أن المصابين يحظون بالرعاية الطبية الكاملة من خلال تلقي العلاج في مقر سكناهم، إلى جانب استفادتهم من متابعة طبية مباشرة من قبل الطبيب المختص، مشيرا إلى الدور الهام والايجابي الذي تضطلع به جمعيات المجتمع المدني في هذا المجال؛ حيث يقوم أعضاؤها بتقديم كل الدعم الذي يحتاجه المرضى في مقار سكناهم أو في مناطقهم.
وقد عرفت النسخة الثانية من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية مشاركة أكثر من ألف مشارك وفدوا من أكثر من 80 دولة.

اقرأ أيضا

الحكومة أولت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أهمية كبيرة بغية خلق 50 ألف فرصة شغل سنويا (السيدة عمور)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 20:13

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، إن “الحكومة أولت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أهمية كبيرة بغية خلق 50 ألف فرصة شغل سنويا”، وذلك “كما جاء في النموذج التنموي الجديد”.

عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس (وزير)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 19:55

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن عدد رؤوس الأغنام والماعز المعدة للذبح خلال عيد الأضحى يبلغ 3 ملايين رأس، والتي تم ترقيمها ابتداء من 8 مارس 2024.

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.