آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء تشارك ببوينوس أيريس في فعاليات مؤتمر دولي حول الإعلام الرقمي

وكالة المغرب العربي للأنباء تشارك ببوينوس أيريس في فعاليات مؤتمر دولي حول الإعلام الرقمي

الأربعاء, 15 نوفمبر, 2017 - 18:08

بوينوس أيريس – تشارك وكالة المغرب العربي للأنباء في المؤتمر الدولي حول الإعلام الرقمي “لاتام 2017” الذي تحتضنه العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس في الفترة الممتدة ما بين 14 و 16 نونبر الجاري، وذلك بحضور ثلة من مهنيي الإعلام الرقمي المنتمين إلى العديد من بلدان العالم ولا سيما من أمريكا اللاتينية..

ويمثل وكالة المغرب العربي للأنباء بهذه التظاهرة الدولية المقامة ب”المركز الثقافي كيرشنر”، مدير النظم المعلوماتية، شهيد هشام بشير، و رئيسة اللجنة الاستراتيجية واليقظة التكنولوجية، مريم الوالي.

   ويتميز المؤتمر، الذي تنظمه الرابطة العالمية للصحف وناشري الأنباء “وان-إيفرا” بدعم من رابطة الهيئات الصحفية الأرجنتينية (أديبا)، بمشاركة نخبة من خبراء الإعلام ومدراء مؤسسات إعلامية ومديري أعمال ورؤساء تحرير الصحف وصحافيين ومهنيين في مجال الإعلام والنشر.

 ويشكل اللقاء، الذي يعتبر من أهم المؤتمرات في أمريكا اللاتينية، فرصة لمدراء ومسؤولي وسائل الإعلام في المنطقة لاكتشاف أحدث الاتجاهات الإقليمية والدولية في مجال الإعلام الرقمي والنشر، ومقارنة وتحسين الاستراتيجيات الرقمية لوسائل الإعلام، فضلا عن الوقوف على أفضل الممارسات في هذا المجال.

  وينكب المشاركون في المؤتمر على مناقشة العديد من المحاور من جملتها منصات توزيع المحتوى، والاشتراكات الرقمية ذات محتوى عالي الجودة، والأخبار الزائفة، وإنتاج الفيديوهات، وتقوية المنصات المتنقلة، وتطوير استراتيجيات تسويق المحتوى.

  ويتضمن برنامج المؤتمر تنظيم لقاءات، وموائد مستديرة وورشات عمل، وزيارات إلى قاعات تحرير الأخبار، بالإضافة إلى أنشطة اجتماعية أخرى.

   ومن المقرر خلال هذا المؤتمر توزيع جوائز وسائط الإعلام الرقمية للرابطة العالمية للصحف وناشري الأنباء، التي تعتبر من أهم المنافسات في صناعة النشر على الصعيد الرقمي.

   وتشمل الجوائز عشر فئات خاصة بالنشر الرقمي وهي أفضل موقع إلكتروني إخباري، وأفضل موقع إلكتروني لأسلوب الحياة والتسلية والرياضة، وأفضل استخدام للفيديو على الإنترنت، وأفضل خدمة أخبار على الهواتف النقالة، وأفضل خدمة لأسلوب الحياة والتسلية والرياضة على الأجهزة الجوالة، وأفضل مشروع غرافيكي.

   كما تضم الجوائز أفضل منتوج جديد، وأفضل مشروع للجذب، بالاضافة إلى أفضل حملة إعلانات رقمية، وأفضل مشروع لجذب الشباب.

اقرأ أيضا

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تنظم قمة “Deep Tech” يومي 9 و10 ماي ببنجرير

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 20:59

تنظم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية يومي 9 و10 ماي المقبل ببنجرير النسخة الأولى من قمة “Deep Tech” بمشاركة باحثين وطلبة وصناع قرار ومستثمرين وممثلي المؤسسات الحكومية.

الحكومة أولت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أهمية كبيرة بغية خلق 50 ألف فرصة شغل سنويا (السيدة عمور)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 20:13

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، إن “الحكومة أولت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أهمية كبيرة بغية خلق 50 ألف فرصة شغل سنويا”، وذلك “كما جاء في النموذج التنموي الجديد”.

عدد رؤوس المواشي المعدة للذبح خلال عيد الأضحى المقبل يبلغ 3 ملايين رأس (وزير)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 19:55

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن عدد رؤوس الأغنام والماعز المعدة للذبح خلال عيد الأضحى يبلغ 3 ملايين رأس، والتي تم ترقيمها ابتداء من 8 مارس 2024.